ميثاق السلوك

ميثاق قواعد السلوك لحركة لمقاومة الخضراء العميقة

الحضارة، وخاصة الحضارة الصناعية، هي تدميريّة للحياة على الأرض. المقاومة السياسيّة المنظّمة هي الأمل الوحيد لكوكبنا. مهمّتنا هي خلق حركة المقاومة هذه.

مع هذا الهدف في بالنا، نحن نتفق على الالتزام بميثاق قواعد السلوك في مجموعاتنا  التنظيميّة:

  1. النشاط السياسي: مجموعات المقاومة الخضراء العميقة ستنخرط فقط في نشاطات علنيّة لاعنفيّة. هذه النشاطات قد تشمل تظاهرات قانونيّة كما قد تشمل عصيان مدني.
  2. التضامن: الأعضاء في المقاومة الخضراء العميقة الذين لا ينتمون للشعوب الأصليّة (خاصة في البلدان التي تم استعمارها) عليهم أن يتذكروا أننا نعيش على أرض مسروقة في خضم إبادة جماعيّة مستمرّة. مهمّة هؤلاء الأفراد هي بناء التضامن مع الشعوب الأصليّة في الدفاع عن الأرض، الحفاظ على الثقافات التقليدية، وحماية مقدّساتهم وإرثهم من الاستغلال.
  3.  العدالة: نحن نعيش في ظلّ منظومات متداخلة من القوّة الساديّة المبنيّة على الثروات المسروقة، الامتيازات البيضاء، قمع واحتقار النساء، والفوقيّة البشريّة. كأفراد، من مسؤوليتنا الاعتراف بتلك المنظومات، تخطّي امتيازاتنا، وبناء التحالفات مع المسحوقين والمحرومين. مهمّتنا الجماعيّة هي إسقاط تلك المنظومات.
  4. الحرّية: مجموعات المقاومة الخضراء العميقة تتبع سياسة عدم التسامح تجاه عمليّات استغلال أي شخص، بشراً وغير بشر. السلامة الجسديّة والعاطفية هي حقوق إنسانيّة أساسيّة تضطلع المقاومة العميقة الخضراء بالدفاع عنها. الحركة ستبعد أي أعضاء يقومون بالاعتداء، الاغتصاب، أو استغلال أي مخلوق حيّ. الذكوريّة، مع سيكولوجيّتها العسكريّة وميلها للانتهاك، يجب أن تُترك على المستوى الشخصي وأن تُفكّك على المستوى العالمي.
  5.  الشخصيّة: المقاومة الخضراء العميقة هي التزام جدّي يستوجب الولاء، الالتزام، النزاهة، والشجاعة. من المتوقّع من الاعضاء أن يعاملوا الجميع باحترام.
  6. الأمن: كل أعضاء المقاومة الخضراء العميقة مطلوب منهم الالتزام بمبادىء الثقافة الأمنيّة والتعامل مع الخروقات بشكل مباشر. التساهل في المسائل الأمنيّة من جهة، أو الارتياب الأمني الدائم من جهة أخرى، كلاهما خطيرين لحركتنا. كل النشاطات غير السياسيّة وغير القانونيّة تضع الجميع في خطر وهي غير مناسبة للأعضاء. من المتوقّع من جميع مجموعات المقاومة الخضراء العميقة أن تثقّف نفسها في ما يتعلّق بالثقافة الأمنيّة.

 * * *

كل المجموعات العلنيّة الناشطة في المقاومة الخضراء العميقة وأعضاء الحركة يجب أن يلتزموا بإعلان المبادىء وميثاق قواعد السلوك لكي يسمّوا أنفسهم المقاومة الخضراء العميقة. أي فرد أو مجموعة تطلق على نفسها اسم المقاومة الخضراء العميقة وتعمل بعكس إعلان المبادىء أو ميثاق قواعد السلوك لا تمتلك الدعم، التعاون، أو القبول من حركة المقاومة الخضراء العميقة أو أي فرد مرتبط بحركة المقاومة الخضراء العميقة، ولن يُسمح لها بإطلاق على نفسها اسم “المقاومة الخضراء العميقة”. 

Leave a Reply

Your email address will not be published.